الاثنين، 13 يوليو 2015

جمعية المقهى الأدبي تحتفي بالقاص عبد الله زروال


جمعية المقهى الأدبي تحتفي
 بالقاص عبد الله زروال


تقرير ذ/فؤاد عفاني
27/7/2015 
ازدان فضاء مقهى لاميرابيل يوم السبت 27 يونيو 2015 ابتداء من الساعة العاشرة والنصف ليلا بلقاء أدبي جديد تم من خلاله الاحتفاء بالقاص المتميز الأستاذ عبد الله زروال. وقد عرف اللقاء حضور ثلة من أصدقاء المقهى الذين عرفوا بوفائهم ومواكبتهم لجميع الأنشطة الثقافية، كما تشرفنا بحضور الضيفة المبدعة فاطمة الزهراء صلاح من مدينة الرباط.
نشط الأمسية الأستاذ فؤاد عفاني حيث فتح حوار مع المبدع عبد الله زروال. تناول النقاش في فقرته الأولى عددا من القضايا الأدبية التي تهم الجهة الشرقية عموما وكتابات عبد زروال خصوصا، ثم فتح المجال في فقرة ثانية أمام الحضور إذ قدم، كل من الدكتورة إلهام الصنابي والدكتور مصطفى الرمضاني والأستاذة فاطمة الزهراء صلاح والأستاذ الصالحي والكاتب رشيد قدوري والشاعر بوعلام الدخيسي، مداخلات أثرت الأمسية وزادتها بهاء. 
قربنا الكاتب الضيف من تجربته الأدبية وعوالمه الخاصة بالكتابة وكذا موقفه من الوضع الثقافي بالجهة الشرقية وتصوره للنقد الأدبي باعتباره وسيطا أساسا بين النص والمتلقي.
في الأخير أتحفنا عريس الليلة الرمضانية عبد زروال بقراءة قصته "القصة المقصية" نزولا عند طلب الشاعر بوعلام الدخيسي.
وجريا على عادة جمعية المقهى الأدبي في تقديرها للمبدعين واعترافها بإسهاماتهم في خدمة الثقافة فقد تفضل الدكتور مصطفى الرمضاني بتقديم شهادة تقديرية باسم الجمعية للقاص عبد الله زروال الذي عبر عن امتنانه وسعادته باللقاء الأدبي الراقي الذي سمح له بالبوح عما يخالج نفسه.
أسدل الستار بحفل توقيع لمؤلفات الأستاذ عبد الله زروال (ذلك النشيد، بساط الروح، زحف الكلس، لعبة المشانق).

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons تعريب : ق,ب,م