الاثنين، 20 أكتوبر 2014

مشمش/بقلم :هدى الشماشي

 
مشمش

هدى الشماشي 
كان ملاكا طيبا، وكان يملك صندوق رسائل...
كتبت له في المرة الأولى: هل صحيح أن الأرض حبة مشمش؟
ولكنه لم يجبني، ولم يمزق الرسالة...
عندما تمزق الملائكة الرسائل تتساقط ثلجا، وعندما لا يفعلون فإنها تصعد أعلى نجمة وتنتحر......
...
انتظرتها أياما، ولكنها سقطت في مكان آخر...
أمسكت قصاصة وكتبت: كيف تتصرف عندما تنمو أظافرك؟
كنت طفلا ساعتها، وكانت لدي خطط كبيرة لصناعة دراجة تتحرك عندما أطلب منها ذلك.
اقترحت على علي: سنثبت عليها أذنين...
ولكنه قاطعني: اتبعني...
رأيناهما معا.نظرت إليه باستسلام وصرخت: اضرب...
ركلها إلى بطنها. أغمضت عينيها وعضت على قطعة قماش.
همست لعلي: إنه منديل فاطنة...
كان مخططا بالأصفر والأحمر، وكانت تربطه على رأسها يوم ضبطتني وأنا أسرق المشمش.
ـ سامحيني...
كان يضربها ويبكي، وكنت أنا أتبول على نفسي دون أن أنتبه...
ـ لا تخافي... سنتزوج وننجب أطفالا آخرين...
سمعت صوت خفيفا خلفي. انحنيت على ركبتي، والتقطت ظفرا كبيرا لملاك...
نبهني علي: أنظر.
كان الدم يسيل غزيرا على فخذيها. رفعت كفيها إلى السماء وصاحت: الحمد والشكر لك يا رب.
رأيت كلامها يطير في الهواء، ويتحول إلى أشياء كثيرة لم أرها من قبل.
كتبت للملاك في ذلك المساء: لماذا لم تحمله إلى الله؟
كانت لهجتي جافة جدا. سمعته يبكي أثناء الليل ولكنني لم أهتم. حشوت أذني بالغطاء الثقيل، وصرخت بأسماء الفصول واحدا واحدا حتى لا أحس بالندم...
وعندما استيقظت وجدتني شجرة مشمش مثمرة.

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons تعريب : ق,ب,م