السبت، 25 أكتوبر 2014

اِقرأْ.../الشاعر بوعلام دخيسي

اِقرأْ...
الشاعر بوعلام دخيسي 
يا ذاك الطفل الناشئْ
كُنْ أنت أنا واتركْ لي موقعك الهادئْ
لا شكَّ تريدُ مكاني
...
وأنا لو تعلمُ أقرأُ فيك كياني
أَقرأُ لحني خارج هذي الأوتار
أَقرأُ شعرا لا كالشعرْ
أرغبُ يا ولدي في قلب الأدوار
لا شك تريد كذلكَ ذلك
فاقرأْني أنتَ
ودعْني أمرحُ ألعبُ أصرخُ...
اِقرأني من آخر صفحة هذا السِّفْرِ الدوَّارْ
اِقرأْ معنى أن تحبس في عينيكَ الدمعةَ فالدمعةْ
اِقرأْ كيف تُقَدِّسُ في أوْج الظلمة شمعةْ
اِقرأْ في يومي غدَكَ العابرْ
اِقرأْ كيف يلُفُّ الوردةَ ثوبُ الأشواكْ
اِقرأني في حزنك يا ولدي
في حزنك ذاك الطارئْ
اِقرأني وطنا لا حلم لهُ
لا سهل ولا واديَ
لا بحر ولا شاطئ
وطن يهرب منه الأبناءُ
كذلك يا ولدي تهجرني الأشياءْ
اِقرأني.. اِقرأْ
اِقرأْ يا ولدي تَفهمْ أحزاني
تُدركْ ما يعني الشيب وكيف أتاني
تُدركْ بعض الأسرارْ
اِقرأ يا ولدي
اِقرأْ
اِقرأْ......
..............
ما أنا - قال الطفل يقاطعني -
ما أنا يا عمُّ بقــــــــــــــــــــــــارئ

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons تعريب : ق,ب,م