الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012

عندما مات الهدهد ------ بقلم الشاعر الشاب أحمد زالغ



عندما مات الهدهد
----------------------------

بقلم الشاعر الشاب أحمد زالغ
---------------------------------- 

جئتكم متأسفا
معلنا موت الهدهد
لا موسيقى
و لا برامج إباحية
على شاشاتكم
لا عطور ولا خمر ولا تغزل
جئتكم و أنا الذي خذلتكم
أعلنوا الحداد
مات الحب فيها وهي حبلى
مات عمري بألف
انفجار
أعلنوا .. وشكرا لكم
مات الهدهد
و لن أحب سواه 
سأحيي ذكراه
وإن طال جفاه
مات خليلي في الهوى
سيدفن والمقل لن تراه
ماذا عساي أفعل
ما كنت أعلم أني.. سأهواه
أسير والدمع يمطرني إلى مثواه
كان لي حب بلا أي انتماء
كان يسعد حزني
حين تكبله قيود الأقدار
فكيف لي أن أنساه
كان لي لحن شجن
يطرب أناملي
في سماء الكلمات
كان لي صخبا
كان لي ورود ناردين
كان لي كل شيء
كان يتسرج بالنساء
يغازلهن بقلب شارد
أعذره
فكان ربيع شتاء خريفنا
هذه السنة
بارد
لا مجد للحب
بعد موت الهدهد
بعد موت حنين السنين
لا مجد للعاشقين
بعد موت الهدهد
أحاسيسي أصبحت مدنسة
أنا وحدي
في هذه اللعبة
الذي مضى
في الهزيمة يدعي
أنه قيصرا
في بحر شعر يلتطم
في مساء صغير حول العتاب
الذي رضى

مات الهدهد
ورحل عن المحيط
إنهارت حصوني
تعطرت بماء الخزامى
شغلت ألحان ذنبي
المسافر في طيات
السراب
نسجت تغاريد عشق
للعذاب
رتلت أشجانها الملتهبة
إرتجلت قصيدة بلا وزن
ماعاد يهمني الوزن
أجريت بعض المكالمات
ربطت خيوط حذائي الملمع
بماء الليمون الأخضر
تفقدت محفظة نقودي
أوراقي الرسمية
صور بعض حبيباتي السابقات
عناوين العرافات
كل شيء هناك
غزفت قليلا على البيانو
قدمت للحضور الجماد
بعض مقتبسات بتهوفن
لخبطت نوتاتها الأصلية
عزمت أنني في منتهى
النجومية
تحولت بعدها للمرآة
أرى نفسي
لمحت في أعيني الهدهد
هل نسيتم الهدهد
لن أنساه
سأحيي ذكراه
وإن طال جفاه
مات خليلي في الهوى
سيدفن والمقل لن تراه
ماذا عساي أفعل
ما كنت أعلم أني.. سأهواه .

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons تعريب : ق,ب,م