الخميس، 18 أكتوبر 2012

حادينا ___بقلم الشاعر :عيسى حموتي


حادينا
-------------------------
بقلم الشاعر :عيسى حموتي

حالِماً، أبصرتني شخصا رشيد ْ === عندما،نادمت حادينا الـــسعيد
وسط جمع بين من يسجد خوفا === يَلِغُ نعلا، دعا: "عمرا مديد "
حضر الحاكم في حــــالة ســكر === تارة يكبو ومرات يميــــــــد
أذرعٌ من لا مكان نحوه تمــــــــــــــــــــــتد في سرعة برق بـــــــريد
وقفت حائلــــــــة دون وقــوع === سندت جسما توازيــه تعيد
وصل الآن وحالا ،قد كان مؤ === تمرا في بلد جـــــــــد بعيد
ناظر الأجناس في جُود لِـــطَـيّ=== مدّهم نفطا ودينارا عديد
شبكات مدها كرها و أخــــرى === وعد الجلاد طوعا بالمـــزيد
"""""" .
بيدٍ بل ببنان قـــــــــــــــد أشـــار === باقتعاد الأرض للجمع العديد
زفرة من عمق نفس أخذت من === كل عضو لامسته ما تريــــد
جرحت شدقا غدا مبحوح صوت === حسرة باتت من الخنق تـــزيد
قال قولا لفت الأبصـــــــــار قبل === طرق أذن ذات إصغاء شديد
باح بوحا فاجأ الجمع ،يضاهــــي === بوح من أثقل ذنـــب له جــــيد
جاثم ما عادت الرجلان تقــــوى === خر أرضا قد أتى زفرا فريـــد
"""""""
قال: قومي ! لست أنسى ! كيف أنسى ؟=== كنت من شاهق أبراجي أريد
أن أسوس الناس في عصر سريع === ويدي سيف وسوط حول جيد
أذكر الآن ولن أنكر أنـــــــــــــــي === عُمت في بحر به ماء صديد
همت دهرا في غباء وكــــــــــأني === في غشاء شفّ لكن من حــــديد
أوهموني بكمالي والخـــــــــلود === عزة ٍ،مجدٍ وبأسٍ لي شديد...
صيروني باشقا، من هبــــــــــــاء في العلا حلق ،في الجو يصيــــد
بيدي نصل وسكين وسيــــــــــف === إن قتلي للنفوس، يوم عيــــد
اختصاصي سفك أزكى الدماء === مجرم يقطع عرقا و الوريــــد
ذئب "غارو"لي انقضاض في ليالي === في سواها لي سلوكات العبيد
""""""""
"
عرف ديك، مع ريشات لبوم === غيرت مظهر جرو شكل غيد
زينته حلل من حــــــــــــر خز === ودمقس ، جاء من ربع بعيد
وحرير وحلي للـــــــــــــــــغواني === توجوني ملكا خروا عبيد
في اعتقادي صرت نسرا كالنسور === ما أنا منهم سوى كلب شريـــد
جَرِبٌ ،أُطلى بـــقار في جحيم === يُحتفى بي، طيلة عمر مديد
قيل لي :مرْ ففعلت - ماانتبهت- === أنني عبر عصور ابن بيــــــد
فأنا غسان أمري أتلــــــــــــــــقاه === وبلاد "منذر "من فرس سيد
منهم النعل ومني ذا اللســــــــان === فاغرا أ مسح حذاء للعميـــــــد
ذات يوم عن لي استفهام جـــدي === هل خلقنا نرتدي زي العبيــــــــد
قال :يا ابني هذه عولمـــــة ، كن === حذرا فالحذر أمـــــــــرمفـــــيد
قد تعاونّا غنموا ، من لبــــــــــــــنا ـــــــــ وعدونا ، بقشور عن بعـــــيد
قد خُلقنا من هوان ،برضـــــــــانا === دمنا "جين" من الذل شديد "
ذي تقاليد فلا إنس ولا ... بل === قدر لا أحدٌ عنــــــــــــــــه يحيد
هكذا دوما بنا سارت أمور   === مذ علا النخلَ قضيـــــــــــب وجريد

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons تعريب : ق,ب,م